السبت 25 مايو 2024

بسبب الأسعار.. محافظ الجيزة يوجه إنذارًا شديد اللهجة لأحد السلاسل التجارية (فيديو)

جولة

اقتصاد14-5-2024 | 15:27

أنديانا خالد

انفعل محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، على أحد مديرين فروع سلاسل تجارية بناطق الهرم، عندما وجه سؤال لمدير الفرع عن «أين السكر أبو 27 جنيها»، فذهب العامل وطبع له فاتورة وعليه سعر السكر، ولكن المنتج غير معروض في السوبر ماركت، بزعم أنه انتهى، الأمر الذي ازعج المحافظ وطالبه بضرورة ضبط الأسعار قائلا له: «اظبط أسعارك وفواتيرك.. التموين عايزين يقطعوا رقبتك.. آخر انذار لك».

 ووجه إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنذارًا لأحد السلاسل التجارية الكبرى، حيث تلاحظ وجود فرق في سعر الزيت بين السعر المعلن والسعر المدون بالفاتورة.

وقام بإعطاء السلسلة التجارية مهلة 48 ساعة من أجل إعادة ضبط أسعارها لكي يتوافق السعر المعلن مع السعر المدون بالفاتورة. وقال إبراهيم السجيني رئيس حماية المستهلك، على هامش الجولة، إنه سيتم إعطاء إنذار للمخالفين لمدة 48 ساعة، وفي حال عدم الالتزام سيتم عمل محضر وتحويلهم إلى النيابة.

وأضاف خلال الجولة أنه تم ملاحظة أن هناك بعض السلع بطيئة في الاستجابة لخفض الأسعار، ولكن سيكون هناك متابعة مستمرة حتى تواكب مسيرة خفض أسعار باقي السلع مثل الأرز والسكر والزيت.

وأشار إلى أن هناك العديد من السلع انخفضت أسعارها مثل السكر والأرز، ولكن يوجد بعض السلع ما زالت تحتاج إلى مراجعه فواتير، وسيكون هناك متابعة جيدة.

وأوضح أن الجهاز مستمر في متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في اجتماعات لجنة ضبط الأسواق، مؤكدا أن معظم أسعار السلع شهدت تخفيض وصل إلى 35% وأحيانا وصل إلى 40%.

وقال محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إن هناك موجة انخفاض في أسعار السلع الاستراتيجية، فهناك انضباط في أسعار الزيت والسكر، وهناك بعض السلع تحتاج إلى مراجعة وسوف نتخذ إجراءت.

وأكد المحافظ أنهم مستمرين في اليات المتابعة، وطرح السلع بأسعار مناسبة للمواطنين. 

الاكثر قراءة