الثلاثاء 18 يونيو 2024

نقيب الزراعيين: معرض الوادي لتقنيات الزراعة الحديثة الأضخم بالصعيد

نقيب الزراعيين

أخبار14-5-2024 | 19:11

دار الهلال

أكد نقيب الزراعيين، سيد خليفة، أن معرض الوادي لتقنيات الزراعة يُعتبر الحدث الأهم والأكبر في صعيد مصر، نظرًا لحضوره القوي المحلي والعالمي سنويًا، ولدوره كنافذة لاستعراض مزايا محافظات جنوب الصعيد التصديرية.

وأشار إلى أهمية تطبيق المعرض لمعايير الجودة لزيادة الصادرات المصرية وتحقيق أعلى عائد لمزارعي الوجه القبلي وتطوير منظومة الزراعة في جنوب الصعيد.

وخلال افتتاح المعرض اليوم بمدينة الأقصر والذي يستمر حتى بعد غد، أكد خليفة أن المعرض يستضيف مزارعي محافظات جنوب الوادي بدءًا من سوهاج وصولاً إلى أسوان، من خلال تنظيم رحلات مجانية لنقل الراغبين في حضور فعالياته، والاطلاع على المنتجات المعروضة من قبل الشركات المشاركة.

وأكد خليفة أهمية استغلال المزايا النسبية لكل محافظة لزيادة الصادرات وتوفير العملات الصعبة، مشيرًا إلى أهمية دعم خطط الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الزراعة في الصعيد، مثل تطوير زراعة قصب السكر بنظام الشتلات في منطقة كوم أمبو في أسوان.

وشدد نقيب الزراعيين على ضرورة دعم خطط الدولة في إقامة كيانات اقتصادية لتجميع الهدف منها توفير فرص عمل لأبناء الصعيد والاستفادة من الميزات التنافسية لكل محافظة.

وأوضح أن محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان تتصف بإمكانيات واعدة يمكن استغلالها في رفع كفاءة القطاع التصديري من الحاصلات البستانية.

وأشار إلى أهمية معرض الوادي في استعراض التحديات التي تواجه الزراعة وتحديث البيانات الزراعية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على وضع الصادرات والمستلزمات الزراعية، واستعراض التطورات في هذا المجال.

وأخيرًا، أشاد خليفة بدور المعرض كوسيلة لربط منتجي المستلزمات الزراعية مع المزارعين مباشرةً، مما يُسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج وتعزيز الإنتاجية والتصدير.