السبت 25 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ: 6 ملايين جنيه لتطوير ساحة ميدان المسجد الإبراهيمي بدسوق

محافظ كفرالشيخ

محافظات14-5-2024 | 19:33

دار الهلال

قام محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، بإشراف تنفيذ مشروع تطوير ساحة ميدان المسجد الإبراهيمي في مدينة دسوق، والذي يتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية، مشتملًا على تطوير ساحة المسجد الرئيسية وحديقة المسجد ومناطق انتظار السيارات، وتغطي المساحة الإجمالية للمشروع نحو 9.5 فدان.

وأوضح أن تكلفة تنفيذ المشروع بمراحله الثلاث تقدر بحوالي 6 ملايين جنيه، ويتوقع أن تستغرق عملية التطوير مدة 6 أشهر.

وخلال متابعته لأعمال المرحلة الثانية من تطوير الساحة، أكد المحافظ على أهمية تنفيذ الأعمال بأعلى مستوى من الجودة وبأسرع وقت ممكن، مع الحفاظ على الطابع الديني للميدان، نظرًا لأهميته الدينية والثقافية والسياحية.

وأشار إلى أن تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي يسهم في تحسين المظهر الجمالي للمسجد والمناطق المحيطة به، ويعزز التفاعل الاجتماعي ويوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار.

وأكد أيضًا أهمية الساحة من الناحية الثقافية والسياحية، حيث يقصدها ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

من جهة أخرى، أكد المحافظ على استمرار سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة في جميع مراكز ومدن المحافظة، لتقديم خدمات تسوية المخالفات البنائية وإصدار التراخيص والخدمات الأخرى، مع التركيز على تطبيق التكنولوجيا الرقمية لتسهيل الإجراءات وتوفير الخدمات بشكل أفضل وأسرع.

وخلال جولته، تابع المحافظ ونائبه البرنامج التدريبي لتدريب 100 موظف في مبادرة التأهيل الرقمي، والتي تهدف إلى رفع الكفاءة المهنية والإدارية للعاملين بالجهاز الإداري بالمحافظة.

وتم التأكيد على أهمية هذه المبادرة في تحسين أداء الموظفين وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وسد الاحتياجات التدريبية لهم، ويأتي ذلك ضمن مخطط برامج الاستدامة التي تهدف إلى تطوير الجهاز الإداري بالمحافظة.

الاكثر قراءة