السبت 1 يونيو 2024

الإسكان: إطلاق التيار الكهربائي بأراضي «بيت الوطن» بالقاهرة الجديدة

وزير الإسكان

أخبار16-5-2024 | 11:09

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إطلاق التيار الكهربائي لتغذية قطع أراضي مشروع "بيت الوطن" للعاملين بالخارج في منطقة امتداد النرجس بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، إلى جانب تشغيل محطة رفع الصرف الصحي لنقل مياه الصرف الصحي للمنطقة.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من مشروع شبكات مرافق "قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج" في منطقة امتداد النرجس، حيث يخدم المشروع 1160 قطعة أرض سكنية، وبه شبكات مياه وري بطول 18 كم وشبكة صرف صحي بطول 50 كم.

وأشار المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى إطلاق التيار الكهربائي بحلقة جهد متوسط في منطقة امتداد النرجس "بيت الوطن" بالتجمع الثالث، مع إجراءات المطابقة وتركيب عدادات الكهرباء، وسيتم إطلاق التيار الكهربائي بقطع الأراضي تباعًا.

وأضاف أنه بالتزامن مع إطلاق التيار الكهربائي، يتم العمل على الانتهاء من أعمال الطرق لجعل المنطقة جاهزة لاستقبال السكان ومالكي القطع والوحدات.

وأعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطي أنه تم التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي لامتداد النرجس، التي تجمع مياه الصرف الصحي لقطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج، وتحويلها إلى محطة صرف جنوب المستثمرين عن طريق خط الطرد الملحق بها، وتتكون المحطة من عدة مبانٍ مخصصة لمختلف الأغراض وتحتوي على خطوط دخول وطرد بأقطار محددة.