السبت 1 يونيو 2024

وزارة الهجرة تنظم ندوة توعوية للتعريف بمخاطر الهجرة غير الشرعية

جانب من الفعالية

أخبار16-5-2024 | 13:51

دار الهلال

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ندوة توعوية للتعريف بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، استهدفت ممثلي مراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية.

وسلطت الندوة الضوء على مخاطر هذه الظاهرة والإغراءات التي تجذب الشباب للهجرة غير الشرعية، مع التركيز على عواقب الاتجار بالبشر، كما تناولت الجهود التي تقوم بها الوزارة، بما في ذلك المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والدورات التدريبية للتوظيف المحلي والدولي.

وتحدث مدير عام تخطيط ومتابعة الهجرة غير الشرعية بالوزارة، وائل فراج، عن أهمية تلك الندوات في توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وجهود الوزارة في مجال التدريب والتوظيف وإعادة الإدماج.

وتم تقديم شرح شامل حول الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة غير الشرعية، وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوظيف والتدريب من خلال المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف.

وأوضح فراج أن وزارة الهجرة قامت بتنفيذ العديد من البرامج التوعوية والتدريبية، بالتعاون مع الجهات المختلفة، وتركز على توفير البدائل الآمنة للشباب داخل مصر وخارجها.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب الحوار مع الحضور لمناقشة الموضوعات المطروحة وتبادل الآراء والتجارب، بهدف زيادة الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز التعاون في هذا الصدد.