السبت 1 يونيو 2024

رئيس الوزراء يبحث مع مسئولين سعوديين التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات

جانب من الاجتماع

أخبار16-5-2024 | 15:45

حسن محمود

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمناقشة التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد التويجري، المستشار بالديوان الملكي، والسفير أسامة نقلي، سفير المملكة لدى القاهرة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسؤولي الوفد السعودي المرافق.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على عمق العلاقات بين مصر والسعودية وتميزها على المستوى القيادي، مشيرًا إلى حرص الجانبين على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على جهود الحكومة المصرية في تذليل التحديات أمام الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين، وتحفيز الاستثمارات السعودية في مصر.

وأشير إلى أهمية التفاوض الجاري بين الجانبين لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية، وضرورة زيادة الاستثمارات وتشكيل شراكات جديدة للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المصرية.