السبت 1 يونيو 2024

«تعليم الغربية» تُنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات

محافظات17-5-2024 | 11:22

دار الهلال

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية من التحضير لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، التي من المقرر أن تنطلق "غدًا وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو الحالي".

صرّح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ناصر حسن، اليوم الجمعة، بأن جميع الإدارات التعليمية العشر على مستوى المدن والمراكز في المحافظة قد أكملت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وأن لجان الامتحانات جاهزة تمامًا لاستقبال الطلاب والطالبات لأداء الامتحانات.

وأوضح أن المديرية عقدت أكثر من اجتماع في الأيام الماضية مع مديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم لتنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية لضمان نجاح امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى أن عدد الطلاب والطالبات المقرر أن يؤدوا الامتحانات يبلغ 88,682 طالبًا وطالبة منتظمين وغير منتظمين، موزعين على 412 لجنة، بالإضافة إلى 3588 طالبًا وطالبة من التعليم الفني بـ 25 لجنة.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة توفير بيئة مناسبة لجميع الطلاب أثناء الامتحانات، مع الحرص على الانضباط والنظام، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، معربًا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجميع، مع إعداد غرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية والتواصل السريع في حال حدوث أي مشكلة.