السبت 15 يونيو 2024

«الصحة» توجه عددًا من النصائح لحماية المواطنين من مضاعفات موجة الطقس الحار

موجة الطقس الحار

أخبار17-5-2024 | 14:11

حسن محمود

وجهت وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح للمواطنين لحمايتهم من المضاعفات الصحية نتيجة لموجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح المحملة بالأتربة المتوقعة في الأيام القادمة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على أهمية تناول المياه والعصائر الطبيعية بكثافة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن إغلاق النوافذ بشكل جيد خلال ساعات النهار يساعد في حجب أشعة الشمس ومنع دخول الأتربة، مع استخدام المراوح والمكيفات، وفتح النوافذ لتهوية الأماكن في الليل.

ونصح "عبدالغفار" المواطنين ذوي الأعمار المتقدمة والمصابين بأمراض مزمنة والأطفال بتجنب الخروج من المنازل خلال ساعات ذروة الموجة الحارة، ما لم يكن ذلك ضروريًا، مشيرًا إلى أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام القبعات لحماية الرأس، وزيادة تناول الماء قبل الشعور بالعطش.

وأكد "عبدالغفار" ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى عند ظهور أعراض الإجهاد الحراري، مثل الصداع والدوخة والتشنجات والتعرق المفرط والغثيان، وسرعة النبض، وارتفاع درجة الحرارة، والعطش الشديد، وفقدان الوعي.