السبت 1 يونيو 2024

هتقبض باليورو.. وزارة العمل تتيح التقديم على وظائف في اليونان

وظائف باليونان

تحقيقات17-5-2024 | 14:42

محمود غانم

تستمر وزارة العمل، في فتح باب التسجيل الإلكتروني في مجال الزراعة الموسمية باليونان، وذلك بالتسجيل على قاعدة البيانات التابعة للوزارة.

التسجيل بالوظيفة

وحددت "العمل" الخطوات اللازمة للتسجيل في مجال الزراعة الموسمية باليونان، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع التالي:

- الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنا 

- إدخال البيانات المطلوبة.

- الضغط على حفظ.

- طباعة إيصال الحجز ورقي أو صورة على الهاتف.

على أن يتم إحضار المستندات المطلوبة أصل جواز السفر وصورة منه أثناء المقابلة، شريطة أن يكون ساريا لمدة سنة على الأقل.

وأكدت الوزارة، أن التقديم يكون من على الموقع الإلكتروني فقط، مشيرة إلى أن التقديم مجاني، ولا يوجد وسطاء، أو مكاتب تابعة للوزارة في هذا الشأن.

وأوضحت، أن من قام بالتسجيل قبل ذلك، ولم يحضر مقابلة بالوزارة عليه التسجيل، وحجز موعد جديد، وأن يراعي المتقدم عند حجز الموعد أن تكون أيام عمل غير أيام العطلات الأسبوعية "الجمعة والسبت"، والأجازات الرسمية.

 

اتفاق مصري يوناني 

من جهتها، أكدت وزارة الهجرة اليونانية، على سرعة إنهاء إجراءات سفر 5000 عامل مصري المُتفق عليهم مع بداية شهر يونيو المقبل.

وذكرت الوزارة في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها ستستقدم عمالة مصرية هذا الصيف؛ للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، بموجب اتفاق بين البلدين لمواجهة نقص العمالة.

ويسعى البلدين إلى التوسع في الاتفاق "المفيد للطرفين"؛ ليشمل قطاعي الإنشاءات والسياحة اليونانيين، حسبما أفادت الهجرة اليونانية.

وفي عام 2022، وقعت مصر واليونان على اتفاقية بشأن العمالة الموسمية، بما يفتح المجال أمام المصريين للعمل في اليونان بشكل قانوني، ووضع إطار تنظيمي وقانوني بما يسهم في تطور العلاقات المشتركة.

وتعمل وزارة العمل المصرية، على توفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة لها بالخارج، وتلقي طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التي ترغب في عمالة مؤهلة، بشكل رسمي، موسمية أو دائمة.

أما في داخل، فهى تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع القطاع الخاص في تنظيم ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات، وإصدار النشرة نصف الشهرية للتوظيف التي تضم مجموعة من فرص العمل في شركات القطاع الخاص.