السبت 1 يونيو 2024

بوتين: فرض قيود أمريكية على السيارات الصينية منافسة غير نزيهة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم17-5-2024 | 15:24

دار الهلال

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن فرض الولايات المتحدة قيودًا على السيارات الكهربائية الصينية جزء من الحرب التجارية والمنافسة غير النزيهة.

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي حول نتائج زيارته إلى الصين اليوم أن المباحثات مع الرئيس الصيني كانت مثمرة وبناءة للغاية، مشيرًا إلى أن رؤية موسكو وبكين تجاه القضايا الدولية تؤثر على تطورات الأوضاع على الساحة العالمية.

وأكد بوتين أن تشكيل عالم متعدد الأقطاب أمرًا حتميًا لمراعاة جميع وجهات النظر الدولية، مشددًا على أن العلاقات الروسية الصينية ليست موجهة ضد أحد.

وأشار إلى أن بلاده والصين ستعملان على إطلاق إنتاج مشترك في عدد من المجالات الصناعية، معلنًا أن موسكو وبكين أكدتا اهتمامهما بتطوير مشروع نقل الغاز الروسي للصين "قوة سيبيريا 2".

وبالنسبة للملف الأوكراني، أكد بوتين أن النظام الأوكراني هو من خرج من التفاوض السلمي، مضيفًا أن روسيا لم تتلق دعوة للمشاركة في مؤتمر سويسرا المرتقب حول التسوية في أوكرانيا.

وحذر من أن العقوبات الأمريكية تضر باقتصاد واشنطن لأنها تقوض الثقة بالدولار الأمريكي، محذرًا من أن القيود الأمريكية ستؤدي إلى ارتفاع التضخم داخل واشنطن، مما سيؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي.