السبت 8 يونيو 2024

القوات الروسية تعلن إسقاط 7 طائرات مقاتلة أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-5-2024 | 20:48

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الجمعة، أن القوات الروسية قامت بإسقاط 7 طائرات مقاتلة أوكرانية، وتدمير 4 مروحيات، بالإضافة إلى تدمير مدرعات غربية متنوعة.

وأفادت الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك"، بأنه خلال الأسبوع الماضي، نفذت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات المسيرة عدة عمليات. تم فيها تدمير 4 طائرات مروحية من طراز "مي-24" و 40 زورقًا مسيرًا في مستودع التخزين.

كما دمرت القوات الروسية نظام دفاع جوي "باتريوت" أمريكي الصنع ومستودعات للذخيرة والوقود ومعدات الطيران في 5 مطارات عسكرية.

وخلال الأسبوع نفسه، تم إسقاط 6 طائرات من طراز "ميج-29" وطائرة واحدة من طراز "سو-ـ27" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية عبر نظم الدفاع الجوي والطيران.

وأضاف البيان أن القوات الروسية نفذت ضربات على 31 صاروخًا تكتيكيًا أمريكي الصنع و 31 قذيفة صاروخية موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، بالإضافة إلى 15 صاروخًا مضادًا للرادار أمريكي الصنع.

وفي إطار هذه العمليات، دمرت قوات أسطول البحر الأسود 25 زورقًا أوكرانيًا مسيرًا في مياه البحر الأسود خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة خاركوف، فيتالي جانشيف، اليوم، بأن المعارك مستمرة في مدينة فولتشانسك بالمقاطعة، وأن كل شارع تمت استعادته نتيجة لمعارك شرسة وصعبة.