السبت 15 يونيو 2024

مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل

مهرجان دراما رمضان

فن17-5-2024 | 22:16

أحمد نيازى الشريف

ينطلق يوم الأحد القادم 19 مايو الجارى، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان، وذلك يتم تنظيمه برعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب فى 6 يونيو المقبل، وبالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية وذلك بحضور لفيف من نجوم الفن والإعلام وعلى رأسهم الفنان أحمد سلامة عضو مجلس إدارة النقابة، والفنانة الشابة منة عرفة، بالإضافة إلى الإعلامي الكبير تامر أمين والفنانة صبا الرافعي مقدما الحفل.

يأتى الفنان أحمد سلامة عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية قائلًا: "يعتبر المهرجان جديدًا من نوعه لذا يهتم بتكريم نجوم وصناع الدراما الرمضانية، بعد موسم درامى طرح وجبة درامية هامة وفى غاية القوة، مشيرًا إلى المنافسة القوية بين الأعمال الدرامية الرمضانية التي طرحت وذلك فى كل الفئات.

وأضاف سلامة" يضم المهرجان عدة مسابقات مختلفة تختص بالدراما، وذلك مابين الدراما الشعبية والصعيدية بالإضافة إلى الدراما الاجتماعية، وأيضًا الدراما الكوميدية والتاريخية بالإضافة إلى مسابقه الدراما الخليجية.

كما كشفت أيضا الفنانة صبا الرافعي، عضو اللجنة التنظيمية لمهرجان دراما رمضان، والتى تقوم بتقديم الحفل بمشاركة الاعلامى تامر أمين، عن تحمسها للفكرة بعد سماعها، كما أشارت أن أن المهرجان سيشهد العديد من المفاجآت فيما يتعلق بالفالعليات، كما أكدت أنها تنتظر الحضور الاعلامى لتغطية ذلك المؤتمر الصحفى والذى سيعلن عنه خلال تفاصيل المهرجان، وذلك يوم الأحد القادم بقاعة طه حسين بمقر نقابة الصحفيين.

كما تحدث فتحي شريف رئيس المهرجان قائلًا: "اللجنة التنظيمية تعمل منذ عدة أشهر للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان، موضحًا أن المسابقات تظهر مختلفة عن أى مهرجان آخر. وأضاف شريف أن جوائز هذا المهرجان تأتى وفق آليات ثابتة، حيث تنفصل إلى شقين أولهما يقام على تصويت الجمهور وذلك من خلال صفحة المهرجان، وثانيهما هو اختيار النقاد وصحفيى الفن المتخصصين.

كما أكد الكاتب الصحفي إخاء شعراوى الرئيس التنفيذي للمهرجان، أن تلك الدورة والتى تعد الأولى من مهرجان دراما رمضان مليئة بالتفاصيل، بالإضافة إلى أن فريق العمل قد بذل جهدًا كبيرًا خلال الشهور الماضية وذلك من أجل خروج هذه الدورة بشكل يليق بدراما رمضان وصناعها.

جديرا بالذكر أن مهرجان دراما رمضان يقام يوم ٦ يونيو، تحت رعاية نقابة المهن التمثيلية، و الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، ويرأس المهرجان فتحي شريف، ومدير تنفيذي الكاتب الصحفي إخاء شعراوي