السبت 15 يونيو 2024

الحكومة البريطانية تواجه تحديات هائلة لتحقيق إزالة الكربون من نظام الطاقة بحلول 2035

بريطانيا

عرب وعالم17-5-2024 | 23:32

صرّح النائب البريطاني المحافظ البارز فيليب دون، أن الحكومة تواجه "تحديات هائلة" لإزالة الكربون من نظام الطاقة بحلول عام 2035.

وأوضح دون في تصريحات لمجلة (بولتيكو) الأوروبية اليوم الجمعة، أن تحقيق هدف 2035 "قابل للتنفيذ تقريبًا إذا سارت الأمور على ما يرام، وهو ما نادرًا ما يحدث في الحكومة".

ودعا دون، الذي يرأس لجنة التدقيق البيئي ذات النفوذ في البرلمان، إلى إنشاء لجنة فرعية تابعة لمجلس الوزراء مخصصة لتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية على مستوى الحكومة.

وقد تعهد المحافظون بتنظيف نظام الطاقة في المملكة المتحدة بحلول عام 2035، كخطوة رئيسية للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050، بينما وعد حزب العمال بتحقيق ذلك بحلول عام 2030.

وأصبح هذا الاختلاف نقطة فاصلة رئيسية في السياسة قبل الانتخابات العامة المتوقعة لاحقًا هذا العام. وفي الشهر الماضي، ادعت وزيرة الطاقة كلير كوتينيو أن نهج حزب العمال سيزيد من الاعتماد على سلاسل التوريد الصينية بدلاً من المصنعين المحليين.

وأشار دون إلى أن كسب الدعم العام قد يتطلب "منحًا نقدية" للسكان المحليين من مطوري مصادر الطاقة المتجددة في بعض المناطق، بالإضافة إلى "دفعات" سلوكية أخرى.