الأحد 9 يونيو 2024

رئيس هيئة تنشيط السياحة بالاسكندرية يستقبل وفدا من مهرجانها السينمائي استعدادا للدورة الأربعين

مهرجان الإسكندرية السينمائي

فن18-5-2024 | 16:03

أحمد نيازى الشريف

ألتقى اللواء هشام لطفي رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالاسكندرية وفدا من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الامير أباظة رئيس مجلس ادارة الجمعية ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي وأيضاً المخرج ومدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان والناقد السينمائي احمد سعد الدين امين عام الجمعية وأكد اللواء هشام لطفى خلال اللقاء على دعم الهيئة للمهرجان.

 بالإضافة إلى كافة الإمكانيات التى تساهم فى دعم المهرجان، وتحقيق الهدف المنشود من أجل تقديم دورة مميزة، موضحاً أن الترتيبات المبدئية للمهرجان تحظى بدعم كبير، وذلك من أجل تحقيق أكبر استفادة من تنظيم المهرجان الذى يعد حدثا كبيراً ومهما.

كما أكيد الناقد الفنى الأمير أباظة أن الدورة الأربعين للمهرجان ستكون بداية جديدة، كما تتضمن إختيار إيطاليا كضيف شرف المهرجان، وسيتم الإحتفال بها من خلال عرض مجموعة من الأفلام الحديثة التى تعبر عن قيمة السينما الإيطالية الرائدة في العالم. كما أضاف مدير التصوير سمير فرج مدير المهرجان بوجود مفاجآت متنوعة فى الدورة التالية والتى تحمل لفاعليات الرومانسية عنواناً وشعارا.

كما أضاف الناقد أحمد سعد الدين آمين عام الجمعية أن استعدادات الجمعية لدورة جديدة هى نقلة نوعية فى ضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي من دول البحر المتوسط الشقيقة بالإضافة إلى المفاجآت التى يستعد لها المهرجان لتقديمها. جديراً بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي يقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر القادم، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية.