الأحد 9 يونيو 2024

الجزائر: حزب العمال اليساري يدفع بزعيمته لويزة حنون في سباق الانتخابات الرئاسية

لويزة حنون

عرب وعالم18-5-2024 | 18:43

دار الهلال

أعلن حزب العمال الجزائري، اليوم، عن ترشيح أمينته العامة، لويزة حنون، للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر المقبل. وتمت تزكية حنون خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، حيث وافقت اللجنة المركزية على ترشيحها.

وفي كلمة لها بعد التزكية، أكدت حنون أن مشاركة حزب العمال في هذه الانتخابات تمثل انتصارًا للتعددية الحزبية والديمقراطية، مشيرة إلى أهمية هذا الاستحقاق الانتخابي في اختيار قائد للبلاد. وأضافت أن الحزب يناضل من أجل تحقيق المساواة في الحقوق والواجبات.

وتطرقت حنون إلى المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، داعية إلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

يُشار إلى أن حنون، التي تبلغ من العمر 70 عامًا، هي أول امرأة جزائرية تترشح للانتخابات الرئاسية ثلاث مرات في السابق، في الأعوام 2004 و2009 و2014.

حزب العمال الجزائري هو حزب يساري اشتراكي، يؤمن بحماية وتعزيز الحركات النقابية في البلاد، ويقوده لويزة حنون منذ تأسيسه عام 1990. ويعد أحد أهم الأحزاب في الساحة السياسية في الجزائر منذ فتح التعددية الحزبية عام 1989، حيث يتبنى الدفاع عن حقوق العمال والطبقات الشعبية، ويعارض الإمبريالية الدولية.