الأحد 2 يونيو 2024

«القباج» تلتقي نظيرها البحريني لبحث موضوعات ريادة الأعمال الاجتماعية وتبادل المنتجات التراثية

جانب من اللقاء

أخبار19-5-2024 | 10:21

محمود بطيخ

خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي لريادة الأعمال في البحرين، التقت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بنظيرها البحريني، أسامة العصفور، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على صعيد الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وحضر اللقاء قيادات وزارة التنمية الاجتماعية بالبحرين، وتم مناقشة مواضيع متنوعة تتعلق بريادة الأعمال ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية بالبحرين جهود الوزارة في دعم رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج التدريب والدعم المالي، بالإضافة إلى مبادرات مثل "ستارتب بحرين" وجائزة البحرين لريادة الأعمال.

كما أكد الوزير على أهمية دور المجتمع المدني في تقديم الخدمات غير المالية، وأشاد بجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمثال على ذلك.

وفيما يتعلق برعاية ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، أكد الوزير على التزام الدولة بتوفير فرص متكافئة وحياة كريمة لهم، وتقديم الدعم التعليمي والوظيفي والصحي اللازم.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون بين البلدين في مجال رعاية الأطفال وكبار السن، بما في ذلك تبادل الخبرات والمبادرات الناجحة في هذا الصدد.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد معرض للحرف التراثية في البحرين، وزيارة لبنك ناصر الاجتماعي للتعرف على منتجاته ومبادراته في دعم التنمية المستدامة ورعاية الفئات الضعيفة في المجتمع.