الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك

جانب من اللقاء

أخبار19-5-2024 | 12:21

أحمد الزغبي

التقي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد من جامعة إكستر البريطانية، الذي ضم كل من البروفيسور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة، وبيتر كلاك، رئيس الشراكات العالمية في الجامعة، وذلك في مقر المكتب الثقافي المصري في لندن، على هامش مشاركتهم في فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم، الذي يشهد حضور وزراء التربية والتعليم العالي من مختلف دول العالم.

وأكد وزير التعليم العالي على العلاقات الثنائية القوية بين مصر وبريطانيا، وأشاد بزيادة التعاون بين البلدين في مجال التعليم الجامعي، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المصرية ونظرائها البريطانية لتعزيز المعرفة والخبرات.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى التقدم الكبير الذي حققته مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً تنفيذ العديد من المشروعات بالجامعات المصرية، وتطوير المناهج الدراسية، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة في مصر.

وأشاد الوزير بالتعاون مع جامعة إكستر البريطانية، كجزء من خطة الوزارة لتشجيع التعاون مع الجامعات العالمية، وتعزيز فرص الحصول على تعليم عالٍ وشهادات دولية.

ومن جانبهم، أشاد وفد جامعة إكستر بمستوى العلاقات بين البلدين، وأكدوا على أهمية التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة، مُثمنين دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستثمار في التعليم وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية.

واللقاء جاء في إطار جهود المكتب الثقافي المصري بلندن، وحضره الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي بلندن، والسيد مارك هوارد مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر، والسيدة شيماء البنا رئيس قسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.