الإثنين 10 يونيو 2024

«الخشت» يشيد بالتعاون بين جامعة القاهرة و«معلومات الوزراء»

جانب من الفعالية

أخبار19-5-2024 | 12:30

أحمد الزغبي

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، المؤتمر العلمي السنوي حول "صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين".

ويُعقد المؤتمر بالتعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، ويستمر لمدة يومين.

وفي بداية كلمته، أكد الدكتور الخشت على أهمية موضوع المؤتمر، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الاقتصادات العالمية والإقليمية، وتزايد المخاطر الاقتصادية والجيوسياسية. وأشار إلى أن هدف المؤتمر هو تمكين الاقتصاد المصري من التعامل بكفاءة وفعالية مع حالة عدم اليقين، من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية وإصلاحات هيكلية سليمة.

وأثنى الدكتور الخشت على التعاون المثمر بين جامعة القاهرة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وأعلن عن توقيع بروتوكول تعاون بينهما، يشمل مختلف أوجه التعاون بما في ذلك تنظيم مؤتمرات علمية سنوية وإقامة تدريب مشترك.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أهمية دور الجامعة في مساهمة في إيجاد حلول علمية للتحديات الاقتصادية، وذلك من خلال تنظيم مثل هذه المؤتمرات لتبادل الأفكار والخبرات.

وفي ختام كلمته، أعرب الدكتور الخشت عن ثقته في أن المؤتمر سيسفر عن نتائج هامة وتوصيات عملية تساهم في صنع السياسات الاقتصادية المستقبلية.

ومن جانبه، أكد الأستاذ أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، على أهمية الاستماع لأصوات المجتمع البحثي والمشاركة المجتمعية الفعالة في صنع السياسات الاقتصادية المستدامة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة حنان محمد علي، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إلى أهمية المؤتمر في بحث تأثير التحديات في رسم السياسات الاقتصادية وتحديد آليات صنع القرار للحد منها أو تجنب تأثيرها.

وحضر المؤتمر مجموعة متميزة من صانعي السياسات ومتخذي القرار من الحكومة المصرية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الخبراء المحليين والدوليين وأساتذة الجامعات المصرية.

الاكثر قراءة