الجمعة 21 يونيو 2024

إطلاق أكبر مدينة ترفيهية في مصر

إطلاق أكبر مدينة ترفيهية في مصر

اقتصاد19-5-2024 | 16:09

احتفلت ميدار"للاستثمار والتنمية" بإطلاق مشروعها "مدى" في احتفال احتضنه قصر عابدين. وقد أعلنت الشركة عن أن مدينة "مدى" ستكون المدينة المتكاملة للترفيه في مصر. 

تقام مدينة "مدى" على مساحة تبلغ 5800 فداناً، والمدينة لن تقتصر على الجانب الترفيهي فحسب، بل أيضاً سوف تضم شقاً تجارياً وسكنياً وتعليمياً وطبياً ضخماً. 

واجهة المدينة سوف تمتد على طول 3 كيلو متر، وهي تقع على طريق القاهرة السويس. مدينة "مدى" تمثّل نقلة كبيرة في مفهوم المدن الجديدة المتكاملة. 

تضم المدينة مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء بالإضافة إلى مجموعة من المرافق التعليمية والتجارية والصحية والترفيهية كذلك. 
شرّفت الفنانة ماجدة الرومي الحفل بالحضور، وصاحبها المايسترو نادر عباسي. كما شهد الحفل حضور لفيفاً من المسؤولين الكبار والوزراء ومساهمي الشركة ورجال الفن والصحافة. 

وقد ألقى السيد أيمن القوصي الرئيس التنفيذي للشركة كلمته والتي أشار فيها إلى رؤية مشروع "مدى" وكيف تهدف الشركة بشكل عام لتطوير محفظة الأراضي المملوكة للشركة والتي تقدّر بنحو 1100 فدان بمنطقة شرق القاهرة. 

وقد أكد السيد أيمن على إيمان الشركة العميق بأهمية الاستدامة في تطوير المدن الكاملة، مما يدفعها إلى تطبيق أحدث المفاهيم العالمية بهدف تعزيز الفرص الاستثمارية لمشروعات الشركة. 

كما نوه إلى أن الشركة أصبحت واحدة من منصات جذب المستثمرين وشركات التطوير العقاري والذي ساهم في ضخ استثمارات تقدّر بمبلغ 200 مليار جنيهاً مصرياً. 

وعن الشركات المديرة لمشروع "مدى" نوه السيد أيمن إلى أن شركة "Circuit" ستكون هي الشركة المسؤولة عن إدارة وصيانة وتشغيل محطة الكهرباء الرئيسية بالمدينة. 

أما شركة "Wayz"، فسوف تكون مسؤولة عن إدارة المنظومة الحديثة للنقل والتي ستكون مجهزة بكافة وسائل الراحة ووسوف تعتمد بشكل رئيسي على الخيارات التكنولوجية المتقدمة. 

أما شركة "CTRL"، فستكون الشركة المسؤولة عن إدارة كافة المرافق بالمدن المملوكة لشركة "ميدار" فيما يخص إجراءات الصيانة والتشغيل. 

مليار دولار أمريكي في سوق الألعاب المصرية 

تطوير سوق الألعاب المصرية جاء متناغماً مع رؤية مصر 2030، وبدأ تنفيذ خطط  تطويره منذ عام 2018 بعد إطلاق الرئيسي المصري مبادرة تدريب 10 آلاف كادر من الشباب مجاناً لإنشاء وبرمجة تطبيقات الألعاب الرقمية. 

وتشير إحصاءات موقع Staista وموقع niko partners إلى أن إيرادات مصر من هذا السوق قد تتجاوز مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024. 

كما أشارت التقارير إلى احتمالية نمو هذا السوق بنسبة تصل إلى 7.98 ما بين العامين 2024 و 2027. وهذا يعني أن حجم السوق المتوقع بحلول عام 2027 سيكون مليار وثلاثمائة وواحد وثمانين دولاراً. 

ومن الملحوظ  مؤخراً أن أسواق الألعاب الرقمية في حالة من حالات زيادة الانتشار، خاصة في ظل الفعاليات الكبيرة التي تجريها مجموعة من دول الخليج. 

الألعاب التي تلقى حضوراً كبيراً في الأسواق العربية هي الألعاب الجماعية التنافسية، مثل ألعاب Pubg وRoyale Clash وغيرها من الألعاب المميزة. 

كما وجدت ألعاب المراهنات عبر الإنترنت أيضاً والتي تقدمها مجموعة من مواقع الكازينو اون لاين طريقها للمراهنين في مصر والبلاد العربية. 

أفضل كازينو على الإنترنت يقدّم باقات متنوعة من هذه الألعاب، بعضها يعتمد على الحظ بشكل كامل مثل ألعاب سلوتس أو الروليت الشهيرة. 
كما أن هناك بعض النسخ التي تعتمد على خليط من المهارة والحظ مثل ألعاب البلاك جاك والبوكر، والتي تُعد مناسبة أكثر للاعبين المتمرسين. 

وتأتي بعض تلك المواقع بقسم خاص لألعاب الكازينو لايف، وهو قسم يتيح للاعبين تجربة الكازينو التقليدية دون الحاجة للذهاب لأحداها. 

مهرجان أنسومنيا للألعاب الإلكترونية 


أقيم مهرجان أنسومينا للألعاب الإلكترونية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمصر، بالتعاون مع الكيان المسؤول عن الرياضات الإلكترونية في مصر ألا وهو الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية. 

شكر الوزير في كلمته الملقاة في الحفل كافة الأشخاص المشاركين في تنظيمه، كما نوه عن رغبته في نشر هذه الثقافة الرقمية بين الشباب خاصة في ظل وجود غطاء رسمي لها. 

وأشار سيادته إلى ضرورة نشر هذه الثقافة كذلك بين طلبة المدارس لضمان استمرار الكوادر والمواهب المميزة، مؤكداً على ضرورة إجراء تعاونات بين الاتحاد المصري وكبار الشركات المطورة لهذه الألعاب. 

كما أعلن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر عن رغبته في دعم الطلبة للالتحاق بالدوري المخصص لنجوم المدراس للألعاب الرقمية، والذي يتم تنظيمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 

من المتوقع أن يضم المهرجان مجوعة كبيرة من الشركات المميزة في قطاع الألعاب الرقمية، ومن المخطط لهذا المهرجان أن يشمل مجموعة كبيرة من الألعاب الحديثة والتي تلقي الضوء على الاحتفال بكافة جوانب الألعاب الثقافية. 

كما سيتم تنظيم هذا المهرجان ليشمل مجموعة كبيرة من الدورات التنافسية، والتي سوف تقدم فيها الوزارة مجموعة كبيرة أيضاً من الجوائز النقدية والعينية للاعبين المشاركين وأبطال المستقبل المهتمين بهذه الهواية من أبطال المدارس.