الأحد 2 يونيو 2024

سيد رجب: مشروع رقمنة ذكريات الفنانين سيحمي تاريخي من الضياع

سيد رجب

فن19-5-2024 | 19:31

أحمد نيازى الشريف

أعرب الفنان سيد رجب عن سعادته البالغة وتحمسه لمشروع رقمنة ذكريات الفنان باستخدام الذكاء الاصطناعي وذلك حفاظاً على التراث الفنى.

كما أكد سيد رجب على المشاركة في هذا المشروع والانضام له خوفا على تاريخه الفنى من الضياع بالإضافة إلى استرجاع الكثير من ذكرياته.

جاء ذلك بعدما تحدث الفنان سيد رجب خلال تصريحات صحفية له قائلاً" هذا المشروع فكرة جيدة بالإضافة إلى وجود جزء من ارشيفى هيبقى فرصة جيدة لذكر تاريخى بالإضافة إلى مشوار فرقة الورشة لتذكر الزملاء الذين قاموا بالمشاركة معى فى الفرقة الأحياء منهم والذين رحلوا عن عالمنا.

ومن جانبه حيث انضم عدداً من الفنانين ونجوم الوسط الفنى لمشروع المبادرة والحفاظ على ارشيفهم الفنى وذكرياتهم وذلك من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وكان من أبرز الفنانين الذين انضموا لهذه المبادرة كلا من الفنانة إلهام شاهين، الفنان محمود حميدة، الفنان أحمد زاهر، الفنانة بشرى، الفنانة شيرى عادل، والفنانة بسمة أحمد، وغيرهم.

جديراً بالذكر أن مشروع أرشفة تاريخ الفن المصرى والحفاظ على التراث الفنى وذلك باستخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي تعد مبادرة من خالد حميدة، كما دعمها وتحمس لها لفيف من الفنانين وصناع السينما وأيضاً الدراما المصرية، كما تستهدف الحفاظ على التراث الفنى بتكنولوجيا تتماشى مع العصر الاصطناعي.