الأحد 2 يونيو 2024

للنساء.. 6 فوائد مذهلة لعصير الطماطم.. منها خفض الكولسترول

عصير الطماطم

سيدتي20-5-2024 | 00:17

عزة أبو السعود

يعد عصير الطماطم من أفضل المشروبات الصحية علي الإطلاق لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة اللازمة للحفاظ على صحة المرأة..

وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد الصحية لعصير الطماطم،.. وفقا لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع " health shots "،.. وإليكِ التفاصيل

- يمنح الجسم الطاقة اللازمة:

يعتبر عصير الطماطم مصدر غني للبروتين والحديد والمغنسيوم، فيساعد علي تقوية العظام ومنح الجسم الطاقة اللازمة والتغذية المفيدة، ويحتوي أيضا علي نسبة كبيرة من فيتامين "ج" وفيتامين  "أ "،  فكوب واحد من عصير الطماطم يلبي احتياجاتك اليومية

- الحفاظ على صحة البصر:

تحتوي الطماطم على مكونات نشطة بيولوجيا؛ فهي غنية بمواد كيميائية نباتية مثل الكاروتينات والبوليفينول. حيث  يتم تحويل الكاروتينات إلى فيتامين "أ "في أجسامنا. وهذا يساعد في الحفاظ على صحة البصر.

- مكافح للالتهابات في الجسم:

تحتوي الطماطم على العديد من مضادات الأكسدة  وخاصة علي مادة " الليكوبين"  التي تعمل على حماية الخلايا من التلف وتقلل من الالتهاب في الجسم.

- خفض الكولسترول لدى النساء:

 كشفت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الطبية، أن النساء المصابات بارتفاع الكولسترول والسمنة، انخفض لديهن الكولسترول بصورة مذهلة عند انتظامهن في تناول كوب من عصير الطماطم يوميا.

 -  يقي من أمراض القلب:

إن الاستهلاك المنتظم لعصير الطماطم يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب  لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة ، ويحتوي أيضا علي عنصران مهمان وهما الليكوبين والبيتا كاروتين  تعمل في علاج ضغط الدم والذي يؤدي ارتفاعه لمخاطر صحية على القلب.

- مكافح لسرطان الجلد:

أثبتت بعض الدراسات أن تناول  عصير الطماطم يمكن أن يقي من بعض أنواع  أورام السرطان، منها تقليل  خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الجلد.