الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزارة العمل : ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ودور الوزارة فى مواجهتها بسوهاج

ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة

محافظات20-5-2024 | 13:25

دار الهلال

عُقدت ندوة في مديرية العمل بمحافظة سوهاج بالتعاون مع اتحاد شباب سوهاج وفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وكيفية مواجهتها.

وتمت المشاركة في الندوة التي عُقدت في قاعة التدريب بمركز التدريب المهني بسوهاج، برعاية وزير العمل حسن شحاتة وطارق الفقي محافظ سوهاج.

وأوضح الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج أن هذه الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف ندوات التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية نظراً لخطورتها على حياة المواطنين المهاجرين بطرق غير قانونية، وما تقوم به الدولة المصرية وأجهزتها الحكومية لمواجهة تلك الظاهرة وأسبابها.

وتم الإشارة خلال الندوة إلى البرامج التدريبية المجانية التي تقدمها المديرية في مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة في عدة مجالات مهنية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب واستخراج شهادات معتمدة تساعدهم في الحصول على فرص عمل.

كما قدم أحمد هاشم رئيس اتحاد شباب سوهاج محاضرة تطرقت إلى دور الاتحاد في توعية الشباب بالقضايا المهمة بما في ذلك الهجرة غير الشرعية، مع التركيز على خدمات وزارة العمل للمواطنين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

وتم خلال الندوة الاستماع لاستفسارات الحضور بشأن عدة مواضيع تتعلق بالعمل والتدريب المهني والحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية، وكيفية التقدم بالشكاوى والاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختصة.