الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الأوقاف لـ «دينية النواب»: اختيار الأئمة وفق أسس عالية الدقة واختبارات نزيهة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

برلمان20-5-2024 | 20:02

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الإمامة تُعَدُّ من الوظائف التي تتطلب تميزًا كبيرًا، لذا يُجرى اختيار شاغليها بناءً على معايير دقيقة، حيث تتم اختبارات مسابقة الأئمة بكل دقة وشفافية واضحة، وتُعَدُّ الأسئلة وتُراجع بعناية فائقة من قبل متخصصين من أساتذة الجامعات لضمان اختيار أفضل الكفاءات.

وأدلى جمعة بهذه التصريحات خلال كلمته اليوم الاثنين، في اجتماع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الذي ترأسه الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة، بحضور أمين السر محمد محمود أبو هاشم، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صالح الشيخ، وأعضاء اللجنة.

وأكد جمعة أن وزارة الأوقاف تعمل بمصداقية وبالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من خلال الالتزام بتطبيق القانون وتحقيق الشفافية والنزاهة في تعيين الأئمة والعمال.

من جهته، أشاد النائب رياض عبد الستار بجهود وزارة الأوقاف، مؤكدًا أنها تبذل جهدًا كبيرًا في نشر رسالة الإسلام الوسطي المستنير، وفي إقامة دورات تدريبية وتثقيفية للأئمة والواعظات لرفع مستوى علمهم، وتشكيل أجيال تتبنى الفكر الوسطي وتتجنب التطرف.

وأثنت النائبة شيماء محمود على جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم، وفي تنظيم المقارئ القرآنية المتنوعة وحلقات الذكر، وفي تعليم القرآن الكريم، مما أدى إلى نشر حب القرآن الكريم في قلوب الأطفال.