الأحد 22 سبتمبر 2024

«الهجرة» تبحث وضع ضوابط السفر للفتيات

السفيرة سها جندي

أخبار21-5-2024 | 12:15

دار الهلال

 عقدت وزرارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عدة اجتماعات تنسيقية لوضع ضوابط السفر للفتيات المصريات وتوعيتهن بقوانين العمل وحقوقهن وواجباتهن في الدول العربية.

وترأس هذه الاجتماعات السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، بحضور ممثلين عن وزارتي الخارجية والعمل والجهات ذات الصلة،جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وجاءت هذه الجهود استجابة للاستغاثات التي تلقتها الوزارة من المصريين العاملين بالخارج، وتعكس التزام الوزارة بتوفير الرعاية والدعم للمصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم. شددت السفيرة سها جندي على أهمية العمل الرسمي الموثق للمصريين في الخارج لضمان حقوقهم القانونية ومتابعة موقفهم في الدول المختلفة.

تم تسليط الضوء خلال الاجتماعات على أهمية توعية المصريات المسافرات للعمل بحقوقهن وواجباتهن وقوانين الدول المسافرات إليها، وذلك لتهيئتهن قبل السفر وتفادي أية مشاكل محتملة.

وجرى تأكيد ضرورة التنسيق المستمر بين وزارة الهجرة والجهات المعنية الأخرى لضمان استقرار ورعاية المصريين في الخارج، ودراسة جميع التوصيات المقترحة من أجل وضع ضوابط نهائية تضمن توعية فعالة للمسافرات وتحقيق استقرارهن وسلامتهن في البلدان التي يسافرن إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد أطلقت حملة توعوية تحت عنوان "اعرف حقك واطمن" لتعريف المصريين في المملكة العربية السعودية بحقوقهم وواجباتهم في العمل، مما يعكس التزامها بتقديم الدعم والمساندة للمصريين في الخارج.