الخميس 20 يونيو 2024

«أسوشيتيد برس»: وزيرة خارجية ألمانيا تزور كييف وسط استعدادات أوكرانية لصد هجمات روسية مكثفة

وزيرة خارجية ألمانيا

عرب وعالم21-5-2024 | 14:40

دار الهلال

أبرزت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، زيارة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى كييف اليوم، مؤكدة أن هذه الزيارة تُعتبر أحدث دليل علني على دعم الشركاء الغربيين لأوكرانيا وسط تحضيرها لصد هجمات روسية مكثفة.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن تسليمات الأسلحة والذخائر الموعودة من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) كانت بطيئة وتركت أوكرانيا عرضة للهجوم الروسي الأخير على طول أجزاء طويلة من أراضيها.

وأكدت أنالينا بيربوك دعوات برلين للشركاء لإرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي، في الوقت الذي تقصف فيه روسيا أوكرانيا بالصواريخ والقنابل الانسيابية والصواريخ، حيث تعد ألمانيا ثاني أكبر مورد للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن القوات الأوكرانية المستنفدة تحاول جاهدة صد هجوم روسي شرس على طول الحدود الشرقية، في واحدة من أهم مراحل الحرب التي دخلت عامها الثالث، مشيرة إلى أن القوات الروسية استخدمت تفوقها في السماء لإضعاف شبكة الكهرباء في أوكرانيا، بهدف إضعاف الروح المعنوية الأوكرانية وتعطيل صناعتها الدفاعية.

وأوضحت أن زيارة بيربوك وزيارتها لمحطة الطاقة الحرارية في وسط أوكرانيا، التي تعرضت لأضرار جسيمة في 11 أبريل الماضي، تأتي في سياق حركية دولية متصاعدة لدعم أوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي المتزايد.