الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» ينظم لقاء مع طلاب جامعة حلوان للتوعية بدور وحدات مناهضة العنف

جانب من اللقاء

سيدتي21-5-2024 | 14:41

مروة لطفي

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لقاءً توعويًا بعنوان "رفع وعي المجتمع الجامعي بدور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة" استهدف  طلاب وطالبات جامعة حلوان، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب المتطوعين.

خلال اللقاء، قدمت الأستاذة شيماء نعيم، مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، عرضًا تفصيليًا حول جهود المجلس في دعم قضايا المرأة والفتاة، وكيفية ربط هذه الجهود بأهداف التنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مع التركيز على محور الحماية واستراتيجيات مناهضة العنف. كما تم تسليط الضوء على نتائج دراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة وشرح مهام وآلية عمل الوحدة داخل الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور وليد السروجي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على التزام الجامعة بتفعيل دور الوحدة ونشر الوعي بحقوق المرأة. وقدمت الدكتورة رحاب القصير، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة حلوان، عرضًا حول دور الوحدة وخططها المستقبلية. بينما تناولت الدكتورة سماح ربيع، من قسم الطب النفسي بكلية الطب بجامعة حلوان، موضوع الدعم النفسي للنساء اللاتي يتعرضن للعنف.

 شهد اللقاء مشاركة فعالة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والأستاذة رانيا طه، مدير إدارة التخطيط، والأستاذ إسلام سيد، منسق اللجنة التشريعية بالمجلس. وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة المجلس لتفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات المصرية، والتي بدأت منذ عام 2016 ووصل عدد الوحدات إلى 42 وحدة حتى العام الجاري 2024."