الإثنين 17 يونيو 2024

لسبب لا يصدق.. صيني يدّعي أنه أصم وأبكم لمدة 20 عامًا

لسبب لا يٌصدق.. صيني يدّعي أنه أصم وأبكم لمدة 20 عامًا

الهلال لايت 22-5-2024 | 11:54

إيمان علي

أقدم رجل صيني على تصرف غريب أثار صدمة واسعة، بعدما تم الكشف عن أنه تظاهر بأنه عامل نظافة أصم وأبكم في جبال مقاطعة هوبي، لمدة 20 عامًا، هربًا من العدالة.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن الرجل اتُهم بالقتل في قرية أوميو داينغ، بمنطقة شيانغتشنغ في شيانيانغ، ما دفعه للجوء إلى تلك الفكرة الغريبة.

وذكرت تقارير أن الرجل ويدعى شياو، دخل في نقاش محتدم مع أحد جيرانه مساء يوم 22 مايو2004، ما دفعه إلى التقاط مجرفة ليضرب بها جاره على رأسه، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وبعد ذلك، هرب شياو في تلك الليلة، مع العلم أنه خاطر بقضاء بقية حياته خلف القضبان أو ما هو أسوأ، والحصول على عقوبة الإعدام، وترك زوجته وطفله البالغ من العمر 11 عامًا حينها، وتوجه إلى جبال مقاطعة أنشي، في مقاطعة فوجيان، حيث أصبح عامل نظافة أصم وأبكم لمدة 20 عامًا، حتى يتأكد من أنه لن يذكر أي شيء يتعلق بحياته الماضية، وكان يبتسم للناس، ويتواصل معهم من خلال الإشارات.

وفي الشهر الماضي، ألقت الشرطة القبض على عامل نظافة أصم وأبكم في إنشي، وزجت به في السجن، بتهمة المشاجرة مع بعض السكان المحليين، وعلى الرغم من أنه أطلق سراحه بعد فترة وجيزة، إلا أن صورته أدرجت في قاعدة البيانات الوطنية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وأثناء الاطلاع على صور شياو في الجريمة القديمة التي لا تزال مفتوحة، لمقارنتها بتلك الموجودة في قاعدة البيانات الوطنية، حصلت الشرطة على تطابق غريب، أظهر رجلًا أصم وأبكم في مقاطعة فوجيان يشبه الرجل المطلوب، فأرسلت قوة شرطة للتحقيق، وعند العثور على المشتبه فيه، سألوه هل أنت من منطقة شيانغتشنغ في شيانيانغ، وأجاب على الفور «نعم».

وقال شياو للشرطة: «لم أنطق بكلمة منذ 20 عامًا، وشعرت بالجنون، وعندما غادرت قريتي كان ابني بعمر 11 سنة، وانقضت الآن 20 سنة، ولا أعرف أي شيء عن عائلتي».

أعيد شياو إلى قريته الأصلية، وعلى الرغم من رحيله لفترة طويلة، لكنه أراهم بالضبط مكان المشاجرة في تلك الأمسية، ويكون عليه الآن أن يقضي فترة السجن التي كان يهرب منها لفترة طويلة.