السبت 15 يونيو 2024

للفتيات.. نصائح تساعدك على حب ذاتك وقبول شخصيتك

تقبل الذات

سيدتي22-5-2024 | 13:39

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الفتيات بحالة من عدم قبول الذات، وتبحث عن طريقة تمكنها من إعادة السيطرة على عقليتها وشخصيتها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في تقبل الذات، وفقاً لما نشر على موقع " self"...

  • اكتشفي ما يعنيه القبول بالنسبة لكي، وتعرفي على شخصيتك، كي تكتشفي نقاط قوتك وضعفك، حيث أنه هناك عيوب يمكن معالجتها وأخرى لا يمكن معالجتها، والأولى تتطلب الشجاعة لتغييرها، والثانية علينا تقبلها، وبمجرد أن تتعلم كيفية تقبل ذاتك كما أنت، ستبدئين تشعري بالسلام بالداخلي، وتقضي مزيد من الوقت في التركيز على نقاط قوتك بدل من نقاط ضعفك.
  • اتبعي بعض الطرق التي تساعد في تقوية الشخصية لمن يعانين من فقدان الشعور بالذات، وذلك من خلال ممارسة  اليوجا والتأمل والرياضة، والجلوس في الطبيعة، من أجل إعادة التوازن إلى الحواس التي تم تحفيزها بشكل كبير خلال اليوم، ولتحليل المعلومات التي تدخل إلى الدماغ يوميًا في مساحتهم الخاصة بعيدًا عن الآخرين، حتى تستطيعي تقبل ذاتك وشخصيتك.
  • تواصلي مع الأشخاص الذين يدركون بعمق ما تمرين به، حيث أن الدعم من الأقارب والدوائر الايجابية يعطي مزيجًا فريدًا من التعاطف والخبرات المشتركة والحكمة الجماعية، و هذا التضامن مفيد في تطبيع مشاعرنا وتجاربنا، وتقليل العزلة، وتعزيز الشعور بالذات وقبولها بكل ما بها من مزايا وعيوب.
  • يجب إلقاء نفسك في الاهتمامات التي تجلب لك السعادة،  مثل تجربة هواية جديدة أو إعادة النظر في هواية قديمة ، حيث يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالأمل ويمنحك شيئًا تلجئي إليه وتعملي من أجله أثناء الارتفاعات والانخفاضات، مع ضرورة تنمية التعاطف مع الذات، حيث يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر لطفًا مع نفسك عندما تفشلي وتجعلك أكثر مرونة في مواجهة الإخفاقات.