الأحد 16 يونيو 2024

وزير التعليم العالي: طفرة للمؤسسات الأكاديمية المصرية في التصنيف الدولي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور

أخبار22-5-2024 | 16:30

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، في يوم الأربعاء، عمق العلاقات والتواصل بين مصر وبريطانيا، وخاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، مؤكداً على التقدم الملحوظ الذي تحققه المؤسسات التعليمية في البلدين من خلال توسيع نطاق التعاون وتبادل الخبرات.

هذا التقدم أسهم بشكل إيجابي في تحسين تصنيف المؤسسات الأكاديمية المصرية على الصعيد العالمي.

جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع عُقِد اليوم بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي وممثلين عن مؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي، في إطار زيارته للعاصمة البريطانية لندن لحضور المنتدى السنوي العالمي للتعليم العالي (EWF).

الاجتماع شهد حضور العديد من الشخصيات البارزة في المجال التعليمي والثقافي من الجانبين المصري والبريطاني، وتم خلاله استعراض الإنجازات التي حققتها الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية.

تم في الاجتماع التطرق أيضاً إلى الفرص المتاحة للجامعات الأجنبية لتعزيز تواجدها في مصر كمركز للطلاب من مختلف الجنسيات، وتم تقديم عروض حول أداء الجامعات المصرية في مجالات البحث والتعليم العابر للحدود الوطنية والاستدامة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون المستمر بين مصر وبريطانيا في مجالات التعليم والبحث العلمي، وكذلك دور مؤسسة التايمز البريطانية في دعم طموحات مصر في هذه المجالات، وتوفير الأدوات والاستراتيجيات الضرورية لتعزيز جودة التعليم العالي في مصر وزيادة فرص الشراكة مع الجامعات الأجنبية.