الأحد 16 يونيو 2024

هيئة الدواء تحتفل بمرور عامين على إطلاق مشروع النشرات الإلكترونية

جانب من الاحتفال

أخبار22-5-2024 | 20:56

دار الهلال

احتفلت هيئة الدواء المصرية اليوم الأربعاء، بمرور عامين على إطلاق مشروع النشرات الإلكترونية، الذي جرى إطلاقه في فبراير 2022؛ حيث أتاحت الهيئة خدمة تداول نشرات المستحضرات الصيدلية إلكترونيا.


وتتضمن الخدمة وضع " QR  code "على العبوات لسهولة عرض أحدث نشرة معتمدة من قبل المستخدمين، وهو ما يسهل من سرعة توفير أحدث النشرات المعتمدة في حال حدوث أي تحديث للنشرات، نظرا لأن ذلك يستلزم بعض الوقت لتطبيقه في حالة النشرات الورقية.
واستعرضت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية الدكتورة شيرين عبد الجواد - خلال الاحتفالية - التجربة المصرية الرائدة، مبرزة التجارب الناجحة لعدد من الشركات المشاركة بالمشروع، وعرض أهمية ومزايا المشروع، واستعراض أهم مراحله والتجارب الناجحة لتطبيقه في مستحضرات الأدوية البشرية. 


وخلال كلمته، أكد نائب رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور أيمن الخطيب أن المشروع يتيح تقديم خدمة النشرات الإلكترونية التي تتمثل في تقديم النشرة الطبية للأدوية من خلال وجود كود إلكتروني مخصص بعلبة الدواء لتسهيل معرفة المعلومات الأساسية والكافية المتعلقة بالدواء لكل من المريض والطبيب المعالج؛ حيث يعد مشروع النشرات الإلكترونية حلا واقعيا أدى إلى نتائج ملموسة على المدى القصير، وذلك بالتوازي مع تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة على المدى البعيد.


يذكر أن شهد الاحتفالية: الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس هيئة الدواء لشئون التطوير المهني وتنمية القدرات، والدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، وعدد من قيادات الهيئة.