الأحد 16 يونيو 2024

الجمعة.. المركز القومي للسينما يقيم فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية

المركز القومي للسينما

فن22-5-2024 | 22:47

أحمد نيازى الشريف

يعرض الجمعة القادمة مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة بنادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ومن ضمن هذه الأفلام:الفيلم الروائى القصير "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، والفيلم الروائي القصير 'أمين" إخراج سامح جمال، وأيضاً الفيلم الروائي القصير "جودي" إخراج هاني قاسم، والفيلم الروائي القصير "رد على صمت مستمع' إخراج على نجاتى، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق ٢٤ مايو بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وعن فيلم "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، فهو يدور حول قصة داليا التى تعانى بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها و تتغير المجريات بعد ذلك فى ظهور صديق قديم. أما الفيلم الروائى القصير "أمين" فيتناول خلال أحداثه عوده "رجاء" لتلتقي بأمين مرة أخري بعد عدد من سنوات الانفصال الغير مرغوب فيه.

بالإضافة إلى فيلم "جودى" فتدور أحداثه حول حياة فتاة تعيش ما بين انفصال الزوجين وما يترتب علية من خلفات متعلقة بالرؤية فى ظل معاناة الأب، وتتوالى الأحداث.

أما عن فيلم "رد على صمت مستمع" فيتناول قصة شاب يعانى من التلعثم وبعد أن يذهب إلى استوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوس في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت على الجانب الآخر في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، يضطر للتحدث إليها لإقناعها بالتراجع مما يجعل مهمته اكثر صعوبة وما يترتب عليه من أحداث.

ومن جانبه تقام ندوة فنية عقب عرض الأفلام يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.