الخميس 20 يونيو 2024

الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

الرئيس الصيني

عرب وعالم23-5-2024 | 10:53

دار الهلال

أكد الرئيس الصيني شى جين بينج اليوم الخميس، أن الصين مستعدة للعمل مع أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز الوحدة ومواصلة التعاون وكتابة فصل جديد في العلاقات بين الجانبين.

جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس الصيني إلى منتدى التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة إنعقاده تحت عنوان "احتضان المستقبل" فى مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان في شرقي الصين بهدف تعزيز التعاون المشترك عالى الجودة بين الجانبين.

وأضاف - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخنوا" - أن تعميق التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية من شأنه تحقيق مواءمة أفضل بين مبادرة "الحزام والطريق" واستراتيجيات ورؤى وخطط التنمية لدول المجلس، وإفساح المجال كاملًا أمام المزايا التكاملية، وخلق محركات نمو جديدة بشكل مشترك، وتعزيز الرخاء والتنمية للجانبين.

وأشار شي إلى أن التبادلات الودية بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتمتع بتاريخ طويل يمتد لأكثر من ألف عام، مضيفا أنه في عام 2022، عُقدت النسخة الأولى لقمة الصين- مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنجاح، مما فتح آفاقا جديدة لتعميق التعاون بين الجانبين.