الأحد 16 يونيو 2024

تجديد حبس المتهمين في حادث معدية أبو غالب 15 يومًا على ذمة التحقيقات

جانب من الحادث

الجريمة23-5-2024 | 14:56

هويدا على

قرر قاضي المعارضات في الجيزة تجديد حبس سائق الميكروباص وسائق المعدية المتهمين في حادث ميكروباص معدية أبو غالب، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم.

أفاد سائق الميكروباص المتسبب في الحادث بأنه كان يقوم بتوصيل الفتيات من محل إقامتهن إلى المزارع في منشأة القناطر، وعند صعوده على المعدية وقبل وصولها إلى الشاطئ الثاني، اعتدى سائق آخر على إحدى الفتيات.

قال المتهم: "نزلت من الميكروباص لأخذ حق البنت وتشاجرت مع السائق الآخر، وأثناء الاشتباك سقط الميكروباص في المياه."

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بحبس سائق الميكروباص واثنين من عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة وإصابة 9 آخرين.

كما أمرت النيابة بعرض المتهمين على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة للتحقيق في الواقعة.

جاري استكمال التحقيقات بسؤال المصابين في الحادث فور تحسن حالتهم، وتم التصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة الأولية عن وجود 3 محاضر مخالفات سابقة للمعدية محل الواقعة.

وقع الحادث أثناء عبور المعدية "المنيا 6" نهر النيل، وكانت تحمل الميكروباص الذي يقل 26 فتاة. وتبين أن الترخيص الخاص بالمعدية منتهي منذ 10 أشهر، وأنه لم يتم تجديده أو تأمين المركبة بشكل صحيح.

تفاصيل الحادث

أثناء رسو العبارة، نزل سائق الميكروباص للتشاجر مع أحد المواطنين دون تأمين وقوف الميكروباص، مما أدى إلى تحركه وسقوطه في المياه. كشفت التحريات أن المعدية منتهية الترخيص منذ أغسطس 2023، وأن السلطات قد أصدرت قرارًا بإيقافها عن العمل لحين تجديد الترخيص.

نجحت قوات الإنقاذ النهري بمعاونة صيادين في انتشال جثث الضحايا، بينما يتم البحث حاليًا عن 11 فتاة ما زلن مفقودات أسفل المياه.

تستمر التحقيقات لكشف المزيد من تفاصيل وملابسات الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 17 فتاة وأصاب 9 آخرين، مع تحميل المسؤولية القانونية للمتسببين في هذه الكارثة.