الأحد 16 يونيو 2024

وزير السياحة يتوقع نمو حجم السياحة الوافدة لمصر

جانب من اللقاء

ثقافة23-5-2024 | 20:24

إسلام علي

أجرى وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، خلال زيارته لسلطنة عمان، عدة لقاءات مهنية مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال العُمانيين، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، ورئيس مجموعة عُمران التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ورجل الأعمال والمستثمر السياحي العُماني، لمناقشة تعزيز التعاون السياحي بين البلدين وفرص الاستثمار، خاصة في القطاع الفندقي بمصر.

وتم خلال هذه اللقاءات بحث سبل تعزيز السياحة البينية وتطوير برامج سياحية مشتركة للترويج لمصر وعُمان في الأسواق السياحية المختلفة، ودراسة إمكانية إنشاء منتجات سياحية إقليمية مشتركة، بالإضافة إلى تنظيم حملات ترويجية وورش عمل مشتركة بين الشركات السياحية في البلدين.

وألقى عيسى، الضوء على جهود مصر في دعم القطاع الخاص وتعزيز الاستثمار في الصناعة السياحية، وأعلن عن حوافز استثمارية جديدة لتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين، على بناء وتشغيل منشآت فندقية جديدة في مصر، مع التأكيد على النمو المتوقع في حجم السياحة الوافدة لمصر خلال العام الجاري.

وأشاد الجانب العُماني بالبنية التحتية السياحية في مصر وأعرب عن رغبته في استفادة من الخبرات المصرية في تطوير المقاصد السياحية في عُمان، مثل الساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة.