الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا يوجه بتذليل العقبات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات23-5-2024 | 21:04

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم وفقًا للإمكانات المتاحة خاصة الأطفال والشباب والنشء والعمل على رفع الوعي والثقافة بالقضايا المجتمعية المختلفة وذلك لبناء جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ، اليوم الخميس، الطلاب الحاصلين علي المراكز الأولى في مسابقات مكتبة مصر العامة.

ووجه المحافظ بتكثيف الأنشطة الثقافية من خلال استغلال أصول وقاعات مكتبة مصر العامة لإقامة أنشطة تدريبية في مجالات الموسيقى والفنون التشكيلية، وكذا الحفلات الترفيهية التي يشارك فيها الشباب والفتيات بالتنسيق مع المختصين، فضلا عن المكتبة المتنقلة بالمراكز والقرى وفقاً للخطة الموضوعة مسبقًا لضمان وصول الخدمات الثقافية المقدمة لكافة ربوع المحافظة خاصة الأماكن البعيدة وغير المتوفر بها هذه الخدمة الهامة، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان وإتاحة جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي بإستراتيجية مصر.

وفي سياق متصل، ترأس المحافظ اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بقنا، وذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون المجتمع وخدمة البيئة، والدكتورة هدى سعدي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا والدكتورة دعاء محمد مدير المكتبة ومجلس أمناء ولجنة تسيير أعمال المكتبة وجميع العاملين بالمكتبة.

وأشاد المحافظ بمنظومة العمل بالمكتبة، وما تتسم به من التزام وتنظيم وحرص على تطوير العمل بما يخدم مسار التنمية الثقافية لأبناء المحافظة.

تناول الاجتماع مناقشة الموقف المالي للمكتبة ومتابعة إيرادات المكتبة ومصروفاتها، بما يضمن انتظام واستمرارية العمل بها، من خلال الحفاظ علي جميع الأجهزة والمعدات الموجودة بها.

من جهة أخرى، ترأس رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي اجتماع لجنة المكافحة البيولوجية بالجامعة، وأوضح الدكتور أحمد عكاوي، خلال الاجتماع، أن الهدف من اللجنة هو تحديد نوع وأماكن تواجد جميع الكائنات الحية الضارة بالأفراد والمنشآت والأجهزة والمعدات والأثاث والبيئة مع تحديد الآليات المناسبة للمقاومة بما في ذلك المواد المستخدمة في المكافحة والجدول الزمني وقياس الأثر البيئي.

وناقش الدكتور عكاوي خلال الاجتماع إجراءات التعقيم اللازمة في المنشآت الجامعية وتوفير مقر آمن لتخزين مواد المقاومة بعيدًا عن الأفراد والاستخدام الأمثل لها مع توفير مواد المقاومة بالكميات المناسبة.