السبت 22 يونيو 2024

20 شهيدًا بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة

صورة أرشيفية

توك شو24-5-2024 | 14:42

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنه منذ قليل تم انتشال شهيدين من منطقة الزوايدة من الغرب بالمحافظة الوسطى بعد أن استهدفتهما مسيرة إسرائيلية على الطريق الساحلي، هذين الشهيدين نقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى، وبالتالي يرتفع أعداد الشهداء في هذه المحافظة من ساعات الليل وحتى هذه اللحظة إلى ما يزيد عن 20 شهيدا.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت خلال ساعات الليل مخزنا للمساعدات الإنسانية في المحافظة الوسطى ما أدى لارتقاء 12 شهيدا، وبعد ذلك قصفت المسيرات الإسرائيلية مدرسة تأوي أعدادا من النازحين ما أدى لارتقاء 5 شهداء، بالإضافة للقصف المدفعي الذي يطال المنطقة الشرقية من هذه المدينة.

ولفت أن محور مدينة رفح الفلسطينية لا زال مشتعلا حيث لم تتوقف المدفعية الإسرائيلية عن استهدافاتها العنيفة والمدوية باتجاه المناطق الشرقية والوسطى، والتي تنهال بشكل عشوائي باتجاه مخيم الشابورة والبرازيل وأحياء الجنينة وتل زارع والسلام، والمناطق الأخرى من المنطقة الشرقية.

وأوضح أن المروحيات الإسرائيلية تطلق نيرانها بشكل مباشر وقوي اتجاه المناطق الغربية بمدينة رفح الفلسطينية، بجانب القصف المكثف من الزوارق الحربية الإسرائيلية للمناطق الغربية لرفح الفلسطينية جنوبا وحتى بيت لاهيا شمالا.

الاكثر قراءة