الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الخارجية البحريني يشيد بإنجازات مجلس التعاون الخليجي

الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني

عرب وعالم24-5-2024 | 16:11

أشاد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بالإنجازات التي حققها مجلس التعاون الخليجي، واصفًا إياه بـ "مثال للتكامل والترابط الأخوي والشراكة الاستراتيجية الشاملة والمستدامة".

التزام راسخ بالأمن والاستقرار والرخاء

وأكد الزياني، في تصريح أذاعته وكالة أنباء البحرين (بنا)، على التزام مجلس التعاون الخليجي الثابت بأمن واستقرار وتحقيق تطلعات شعوب الدول الأعضاء الشقيقة من خلال تعزيز المواطنة الاقتصادية الكاملة ودفع عجلة التقدم والرخاء والتعاون البناء في إرساء دعائم السلام الإقليمي والدولي والحوار الحضاري والثقافي.

شريك فاعل في ترسيخ الأمن والاستقرار

وثمن وزير الخارجية البحريني نجاحات مجلس التعاون الخليجي كشريك فاعل ومحوري في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى شراكات المجلس وحواراته الاستراتيجية البناءة مع العديد من الدول والمجموعات الدولية، وإنجازاته الرائدة في تنظيم القمم والمؤتمرات والنشاطات والمسابقات العربية والإقليمية والدولية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والرياضية والبيئية والتقنية.

جهود دبلوماسية مميزة

كما أشاد الزياني بجهود مجلس التعاون الخليجي في مجال الوساطة الدبلوماسية وتسوية النزاعات والمساعدات الإنسانية وحفظ السلام.

مُضي نحو آفاق أرحب

وأعرب وزير الخارجية البحريني عن ثقته بأن مجلس التعاون الخليجي سيواصل مسيرته المظفرة نحو آفاق أرحب من التعاون والتنمية والتقدم، وأن إنجازاته ستظل مصدر فخر واعتزاز لشعوب دوله الأعضاء.