السبت 22 يونيو 2024

محافظ أسوان: فصل الكهرباء عن كسارات الذهب بمدينة الرديسية استجابة للأهالي

كهرباء الرديسية بأسوان

محافظات24-5-2024 | 16:20

دار الهلال

أعطى محافظ أسوان، أشرف عطية، توجيهات لرئيس الوحدة المحلية في مدينة الرديسية، يحيى مصطفى، باتخاذ الإجراءات الضرورية حول الكسارات والمطاحن التي تسبب انقطاعًا في التيار الكهربائي في المدينة، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على ثروات التعدين، بما في ذلك معدن الذهب، والتصدي بقوة لأي محاولات غير قانونية للاعتداء عليها.

وأوضح رئيس المدينة، يحيى مصطفى، أنه تم تنظيم حملة استهدفت قطع التيار الكهربائي عن الكسارات والمطاحن، بالتعاون مع فنيي شبكة الكهرباء المحلية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة حظيت بإشادة السكان، لأنها ستقوي التيار الكهربائي وتخفف المعاناة في هذا الجانب.

من جهة أخرى، واصلت الجهات المعنية في محافظة أسوان جهودها لتحسين المظهر الحضاري وإزالة التعديات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما في ذلك رفع الإشغالات والنفايات، وتعزيز أعمال النظافة العامة.

 

 

وفقًا لبيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإشراف إبراهيم سليمان بإزالة أربع حالات تعدي على أراضي الدولة، بمساحة إجمالية تبلغ 2600 متر مربع، في قريتي الغنيمية وحاجر إدفو، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعدين.

بالمقابل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، بإشراف شوقي مصطفى، بإزالة فورية لحالة تعدي في حي غرب المدينة بالبيارة، بمساحة 200 متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين، وذلك وفقًا لرصد إحداثيات المخالفة.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بإشراف سيد مدني، بالتنسيق مع إدارة الحدائق بإشراف المهندس محمد حسن، بتنفيذ أعمال تقليم وتهذيب للأشجار والجهنميات في عدة مناطق وأحياء سكنية، مع زيادة المساحات الخضراء، بهدف تحسين المظهر العام واستقبال الضيوف بشكل لائق.

وتم أيضًا استكمال أعمال الكنس ورفع مخلفات الأشجار، وتنفيذ صيانة لأعمدة الإنارة العامة وتغطية الأسلاك لضمان سلامة المواطنين، إلى جانب تركيب كشافات LED الموفرة. وتمت مواجهة التعديات والمخالفات في بناء بناءً على إزالة مبانٍ مسلحة بدون ترخيص في منطقة التقسيمات بحي الصداقة الجديدة.

الاكثر قراءة