الإثنين 17 يونيو 2024

«العربية للتنمية الزراعية» تنظم زيارة لوفد لبناني للاطلاع على التجربة المصرية في الاستزراع السمكي

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

أخبار24-5-2024 | 18:38

دار الهلال

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، زيارة استطلاعية لوفد لبناني من القطاعين العام والخاص برئاسة الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني إلى مصر؛ للإطلاع على التجربة المصرية في مجال الصيد والاستزراع السمكي في المياه العذبة والمالحة.

وذكر بيان صدر اليوم الجمعة، عن المنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن هذه الجولة تأتي في إطار التعاون المشترك ما بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية ووزارة الزارعة اللبنانية.
وبدأ الوفد أولى زياراته، صباح اليوم، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بزيارة إلى محافظة بورسعيد، حيث اطلع الوفد على تجارب المحافظة في الصيد والاستزراع السمكي في المياه المالحة بما فيها تفريخ وزراعة الجمبري وزيارة سوق بورسعيد للأسماك. 
وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية البروفيسور إبراهيم الدخيري، إن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الوطنية اللبنانية لتطوير قطاع الأسماك للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال.
وأضاف أن برنامج الزيارة يستمر لمدة ثلاثة أيام سيتم خلالها زيارة لمزارع ومنشآت الاستزراع السمكي ومصانع الأعلاف في محافظتي بورسعيد والإسكندرية وزيارة لمكتب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية مرزوق القصير في العاصمة الإدارية؛ لبحث أوجه التعاون والتنسيق وتبادل التجارب ونقل الخبرات بين لبنان ومصر، وتحفيز الاستثمار المشترك في مجال الثروة السمكية.