الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن "قناة واتساب " لإثراء تجربة ضيوف الرحمن

الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس

دين ودنيا25-5-2024 | 19:10

دار الهلال

دشّن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم السبت في مكة المكرمة، خدمة تواصل إعلامية جديدة عبر تطبيق "واتساب" بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية. تهدف هذه القناة إلى بث الأخبار والتقارير المصورة وقصص النجاحات التلفزيونية، ونشر رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عبر وسائل الاتصال الرقمية الحديثة.

أكّد الشيخ السديس أن هذه الخطوة تأتي لمواكبة التطورات في عالم الإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي، وتعزيز التواصل مع الجمهور داخليًا وخارجيًا، مع مراعاة القيم والمبادئ الإسلامية. وأوضح أن هذه القناة ستستخدم لبث الرسائل الدينية والدروس العلمية والتوجيهية، وتوفير المواد الدينية بلغات متعددة، وإيصال الخطب والمحاضرات للعالم أجمع.

وأضاف أن هذه القناة تمثّل وسيلة فعّالة لنشر المعرفة الدينية وتوجيه الناس إلى الخير، وستكون متاحة لملايين الأشخاص حول العالم، مما يسهم في تعزيز فهم الإسلام ونشر رسالته السمحة في كل أنحاء العالم.

في إطار جهود التحضير لموسم الحج 1445هـ، قام وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، بزيارة تفقدية للمشاعر المقدسة بهدف التحقق من جاهزية منظومة البيئة والمياه والزراعة لضيوف الرحمن.

وقام خلال الزيارة بالاطلاع على خطط العمليات التشغيلية في مركز المراقبة والتحكم، وتفقد المشروعات التطويرية للبنى التحتية للخدمات المائية والبيئية التي تنفذها شركة المياه الوطنية في تلك المنطقة المقدسة.

وألقى الضوء على خطة العمل التشغيلية لأعمال فرع الوزارة بالمنطقة، التي تشمل تقديم خدمات موسم الحج والأضاحي، وضمان وفرة المواشي والمنتجات بالأسواق والتحقق من سلامتها الصحية والبيطرية. كما استعرض سير أعمال مراحل تنفيذ المشروعات القائمة والمنفذة والخطط المستقبلية في تنفيذ المشروعات المائية والبيئية في المنطقة المقدسة.

وفي ختام الزيارة، ناقش الفضلي مع الجهات المعنية آخر التطورات في تنفيذ المشاريع، وأبرز المهام والأعمال التي تنفذها شركة المياه الوطنية، بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وضمان استعداد المنطقة بأكملها لاستقبال موسم الحج لهذا العام.