الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الاتصالات: بناء الإنسان الطريق الأمثل للتنمية

وزير الاتصالات

أخبار25-5-2024 | 20:36

دار الهلال

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن بناء الإنسان يمثل الطريق الأمثل نحو التنمية، مع التأكيد على قدرة الشباب المصري على التفوق إذا توفرت لهم الفرص المناسبة للتحصيل العلمي.

وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة الوزير لجامعة قناة السويس اليوم السبت، حيث قام بتفقد بعض مشاريع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، بما في ذلك معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITI) ومركز إبداع مصر الرقمي (CRETIVA).

وثمّن الوزير خلال الزيارة النماذج الناجحة التي شاهدها من الحاصلين على الدورات التدريبية من البراعم حتى الخريجين، التي ينظمها مركز كريتيفا ومعهد ITI. كما أكد على أهمية توفير برامج متميزة، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان يمثل السبيل الأمثل للتنمية. ودعا الخريجين والبراعم إلى الاستمرار في طلب العلم، مشيدًا بنجاحاتهم التي ترتكز على الإصرار والمثابرة.

بدأ الدكتور عمرو طلعت زيارته بتفقد مركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بمقره بالجامعة.

من جانبه، أثنى رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تأهيل الشباب لسوق العمل المستقبلي في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والعمل الحر، خاصة الطلاب وخريجي الجامعات، من خلال تقديم خدمات تدريبية واستشارية، وتنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية والمسابقات.

وأوضح أن وجود مركز "كرياتيفا" و "معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" داخل حرم الجامعة يوفر خدمات متعددة للطلاب والخريجين ورواد الأعمال من إقليم قناة السويس وسيناء بشكل عام، ولطلاب وخريجي جامعة قناة السويس بشكل خاص، مشيرًا إلى أنهم هم الفئة الأكبر المستفيدة من خدمات المركز.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استمع إلى عرض حول إنجازات المركز الذي قدم خدماته لأكثر من 28 ألف طالب وخريج من إقليم قناة السويس وسيناء. وشملت هذه الخدمات عقد لقاءات تعريفية عن ريادة الأعمال، وتنظيم معسكرات استخراج الأفكار، وبرامج الاستشارات في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات والماراثون وبرامج حاضنة الأعمال.

وقد عُرضت مساهمات المركز في مساعدة الشباب على الانضمام إلى الوظائف في مختلف القطاعات من خلال برنامج التطوير المهني، الذي يشمل ورش التخطيط المهني والبحث عن وظيفة وكتابة السيرة الذاتية وورش مهارات المقابلة الشخصية. وتم خلال لقاء مفتوح عرض نماذج من خريجي مبادرات الوزارة، بالإضافة إلى نماذج من محترفي تكنولوجيا المعلومات وخريجي العمل عن بعد، ونماذج من الشركات الناشئة والعاملين المستقبلين. وتم أيضًا عرض نماذج من خريجي مبادرة "بناة مصر الرقمية".

وفي إطار الزيارة، قام الوزير بتفقد البرامج التدريبية الجارية بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات.