الثلاثاء 18 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية بالأقصر وكفر الشيخ تشن حملات تموينية وصحية

حملات تموينية

محافظات25-5-2024 | 20:58

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية في محافظتي الأقصر وكفر الشيخ، اليوم السبت، حملات صحية وتموينية بهدف ضبط وردع المخالفين للقانون.

في محافظة الأقصر، أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أن مديرية التموين والإدارات التموينية المحلية قامت بحملات تفتيشية على المخابز والأسواق التجارية لمراقبة التزامها بالقوانين والقرارات الوزارية. وقد أسفرت هذه الحملات عن تحرير 38 محضرًا تموينيًا، وأكد صلاح استمرارية هذه الحملات لضبط الخروج على القانون وتطبيق الإجراءات اللازمة.

في كفر الشيخ، قام المحافظ جمال نورالدين بمتابعة جهود الوحدة المحلية لمركز دسوق خلال الحملات التموينية التي استهدفت الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين، بهدف التحقق من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير وإتاحة السلع بأسعار معقولة والإعلان عنها للمواطنين، بالإضافة إلى مراقبة المحال التجارية والسوبر ماركت والمطاعم ومحطات الوقود ومحلات الجزارة، وتطبيق القانون بكل حزم وقوة على المخالفين.

وخلال هذه الحملات، تم تحرير 7 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية، تضمنت 5 محاضر لنقص في الوزن ومحضر لمخالفة المواصفات ومحضر لعدم إعطاء بون للمواطن. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.