الإثنين 17 يونيو 2024

براتب شهري.. رابط وخطوات التسجيل بـ منحة التدريب الصيفي للبرمجيات لطلبة الجامعات

تدريب برمجيات

تحقيقات26-5-2024 | 13:16

محمود غانم

تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إتاحة التقدم في منحة التدريب الصيفي للبرمجيات لطلبة كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، وذلك حتى يوم 25 يونيو المقبل.

ونوضح خلال الأسطر التالية، جميع ما يتعلق بـ "منحة التدريب الصيفي للبرمجيات" المقدمة من وزارة الاتصالات، بما في ذلك خطوات التسجيل بالمنحة.

تدريب البرمجيات 
ويتاح التسجيل في منحة التدريب الصيفي للبرمجيات، التي تستهدف طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب ممن أكملوا السنة الدراسية الأولى أو الثانية أو الثالثة، كذلك تستهدف شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المُسجلة في قاعدة البيانات قبل إطلاق البرنامج، من خلال الدخول على الرابط هنا، على أن يحصل الطالب على راتب شهري قدره 500 جنيه لمدة تصل إلى شهرين.

خطوات التسجيل

ويتم التسجيل عن طريق الدخول إلى الرابط السابق، وملء استمارة الالتحاق للطلبة المخصص لها الزر "استمارات الطلبة" أسفل الصفحة، ويجب عليهم تحميل السير الذاتية الخاصة بهم، كذلك يجب على الطلبة التسجيل للحصول على حساب في الموقع الالكتروني، إذا لم يكن لديهم بيانات اعتماد ولوجوههم إلى الموقع مسبقًا.

أما بالنسبة لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المهتمة بالمشاركة، تقوم بملء النموذج الخاص بتقدم الشركات، وتحديد خطة منحة التدريب ومدتها، بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى تسجيل بياناتها في قاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) إذا لم تكن عضو حالي بالفعل.

شروط التسجيل 

وحددت وزارة الاتصالات معايير القبول الخاصة بمنحة التدريب الصيفي للبرمجيات، كالتالي:
 - الطلاب المسجلين حاليًا بكليات الهندسة وعلوم الحاسب وأكملوا السنة الدراسية الأولى أو الثانية أو الثالثة.
 - شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المسجلة في قاعدة بيانات "إيتيدا" قبل إطلاق برنامج التدريب.
 - الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.