الإثنين 17 يونيو 2024

ركيزة لاستقرار المنطقة.. رئيس الوزراء يؤكد أهمية تحقيق الأمن والسلام في الصومال

جانب من اللقاء

أخبار26-5-2024 | 15:05

حسن محمود

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مصر الكامل للصومال، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، لافتًا إلى أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال، كونها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير إلياس شيخ عمر أبوبكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالسفير الصومالي، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله المقبلة، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الصومالي، معربًا عن تطلعه لمتابعة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المستقبل.

ومن جانبه، نقل السفير إلياس شيخ عمر أبوبكر، تحيات رئيس الوزراء الصومالي، معربًا عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي لمسها خلالها، إضافة إلى معرفته وتقديره لمصر في ضوء سابق دراسته بها.

وأشاد السفير الصومالي بالتعاون الذي حظي به من جانب مؤسسات الدولة المصرية، مؤكدًا تطلع بلاده لاستمرار الدور المصري الفاعل في الصومال، في ضوء حاجة بلاده للدعم والتعاون، ومواجهتها للتحديات السياسية والأمنية. وأكد أهمية دعم الأشقاء العرب، وخاصة مصر، في هذا السياق.

وأعرب السفير الصومالي عن تقديره لدعم القيادة السياسية المصرية لتحقيق الاستقرار في الصومال، مشيرًا إلى أهمية البناء على الزيارة السابقة لرئيس الوزراء إلى الصومال، والتي حققت دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري.