الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الإنتاج الحربي: حريصون على تطوير منظومة التعليم وربط البحث العلمي بالصناعة

وزير الإنتاج الحربي

أخبار27-5-2024 | 11:50

دار الهلال

أعلن وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، عن التزام وزارته بتطوير منظومة التعليم في مصر، مؤكداً على ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة لتعزيز التصنيع والإنتاج في البلاد، وذلك من خلال الأذرع التعليمية التابعة للوزارة.

وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للوزارة، الذي عقد في مقر الأكاديمية بمدينة السلام.

وأعرب الوزير عن اهتمامه بسير العملية التعليمية في الأكاديمية واستمع إلى عروض الدكتور فوزي إبراهيم عميد الأكاديمية، حيث تناولت الملفات العملية وخطط التطوير لتحسين العملية التعليمية.

وأكد مصطفى على ضرورة دعم طلاب الأكاديمية وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية والفنية لتنمية مهاراتهم، وأشار إلى أهمية توفير بيئة عمل محفزة للعاملين بالأكاديمية، وتحسين جودة التعليم بها للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشدد الوزير على أهمية تخريج مهندسين مؤهلين لسوق العمل في المجالات الهندسية الحديثة، مع التركيز على ريادة الأعمال لتحقيق الابتكار ومواجهة التحديات.

ومن جانبه، أشار محمد عيد بكر المستشار الإعلامي للوزير إلى أن الأكاديمية تعتبر صرحاً تعليمياً وبحثياً متميزاً، ويعمل أعضاء هيئة التدريس على نقل خبراتهم للطلاب لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل.