الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء يتفقد مصنع «سب مصر - زهران» للأجهزة والأواني المنزلية

جانب من الجولة

أخبار27-5-2024 | 13:02

حسن محمود

خلال جولته اليوم في محافظتي البحيرة والإسكندرية، تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مصنع جروب "سب مصر – زهران" للأجهزة والأواني المنزلية في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، وكان برفقته المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وبدأ الدكتور مدبولي جولته بالمصنع مؤكدًا على أهمية زيارة المشروعات الصناعية الرائدة التي تُسهم في زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات المصرية، وخلق فرص عمل جديدة لدعم مُستهدفات الدولة في تعميق الصناعة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، أن قطاع تصنيع الأجهزة والأدوات المنزلية من القطاعات الهامة، وأشار إلى جهود الحكومة في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع، مع توطين مختلف الصناعات لزيادة القيمة المضافة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.

وخلال الزيارة، استمع الدكتور مدبولي إلى شرح مفصل من المهندس قاسم حسن، الرئيس التنفيذي للشركة، عن جروب "سب مصر – زهران"، وأكد أن الشركة تمتلك مصنعين في مدينة برج العرب الصناعية، وقد وصل حجم استثمارات الشركة لأكثر من 1.5 مليار جنيه مصري، وعدد العاملين بالشركة حوالي 1200 فرد.

وأجرى الدكتور مدبولي جولة داخل المصنع، حيث تفقد مصنع الأجهزة ومصنع الأواني المنزلية، واستفسر عن نسبة المكون المحلي في منتجات المصنع التي وصلت إلى 50%، واطمأن على توفر مستلزمات الإنتاج بالمصنع، مع التأكيد على توفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.