الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية

وزير الإعلام البحريني

عرب وعالم27-5-2024 | 14:39

دار الهلال

قال وزير الإعلام البحريني، رمزان بن عبد الله النعيمي، إن دعم القضية الفلسطينية يشكل نهجًا ثابتًا في سياسة مملكة البحرين ومواقفها في المحافل الإقليمية والدولية، ويؤكد على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزير البحريني بالدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين، وذلك في مقر إقامته خلال زيارته لمملكة البحرين لحضور اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي تستضيفها مملكة البحرين هذا الأسبوع.

وأكد النعيمي، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الاثنين، أن العلاقات "البحرينية - الفلسطينيةط تشهد نماءًا مستمرًا في ظل العلاقات الأخوية والمحبة التي تجمع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة، والحرص المشترك من البلدين الشقيقين على تطوير التعاون والتفاهم، بما يلبي الأهداف والتطلعات المشتركة.

ونوه النعيمي بمبادرات البحرين خلال رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، والتي استضافتها مؤخرًا، والتي تضمنت الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تشكل أساسًا للسياسة الخارجية البحرينية.

وتطرق اللقاء إلى دور الإعلام العربي في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في ظل التطورات التي تمر بها حاليًا جراء التطورات المؤلمة التي يشهدها قطاع غزة، وأهمية تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بالشكل الذي يخدم القضية الفلسطينية، وبما يتواكب مع قرارات وتوصيات "قمة البحرين".

ومن جانبه، أعرب الوزير الدكتور أحمد عساف المشرف على الإعلام الرسمي بدولة فلسطين،