الخميس 20 يونيو 2024

«محلية النواب» تختتم زيارتها للبحر الأحمر بتفقد مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة

جانب من الجولة التفقدية

برلمان27-5-2024 | 22:27

دار الهلال

أنهى وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بقيادة النائب أحمد السجيني، زيارته لمحافظة البحر الأحمر اليوم الاثنين، بزيارة للمرحلة الأولى من مدينة الحرفيين في الغردقة، بحضور سكرتير عام المحافظة محمد البنداري وقيادات تنفيذية أخرى.

ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة اليوم، سيقوم الوفد بالاستماع إلى شرح مفصل حول الأنشطة المتعددة في المدينة، التي تُعتبر أول مدينة حرفية صديقة للبيئة بتكلفة 150 مليون جنيه في الغردقة. تضم المرحلة الأولى من المدينة 460 وحدة مهنية وصناعية وتجارية وإدارية، بمواصفات حديثة، مما يجعلها أحدث مدينة حرفية بالمحافظة. وتشمل المدينة أيضًا مجمعًا خدميًا وترفيهيًا للمقيمين وزوار المشروع.

أشار البيان إلى أن مدينة الحرفيين تتميز بموقع متميز يغطي مساحة 300 ألف متر مربع في المرحلة الأولى من إجمالي تكلفتها البالغة 500 مليون جنيه. وتم تسليم 93 ورشة حتى الآن، مع استمرار عملية التسليم لـ 77 ورشة إضافية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، أكد النائب أحمد السجيني أن مدينة الحرفيين بالغردقة تمثل نقلة حضارية للمحافظة، حيث يُعتبر الاستثمار في العنصر البشري أحد أهم القيم الاستثمارية لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، أوضح سكرتير عام المحافظة محمد البنداري أن زيارة اللجنة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية المستمرة، بهدف تعزيز التواصل مع جميع شرائح المجتمع. وأشار البنداري إلى أن المحافظة تعمل بشكل دائم على تنفيذ مشروعات تنموية في مختلف المجالات لخدمة المواطنين، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء مدينة الحرفيين هو نقل جميع الورش من داخل مدينة الغردقة إلى المدينة الحرفية للحفاظ على نظافة بيئة الغردقة.

ومن الجدير بالذكر أن، وفد لجنة الإدارة المحلية النواب ضم رئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، ووكيلي اللجنة النائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق، وأمين سر اللجنة النائب عمرو أحمد درويش، والنواب أعضاء اللجنة ذكي عباس وأسامة الأشموني وسناء السعيد، وأحمد رمزي ورحاب الغول، وسعودي عبد الرحمن، وسامية توفيق، وأيمان الألفي، ومحمود البرعي، وكان وفد اللجنة قرر زيارة المحافظة خلال الفترة من 25 مايو وحتي اليوم لمتابعة المشروعات القومية والخدمية بالمحافظة.