الثلاثاء 18 يونيو 2024

«تضامن أسوان»: تسليم 154 جهازا تعويضيا لمساعدة أصحاب الهمم بالقرى والنجوع

تضامن أسوان

محافظات28-5-2024 | 17:48

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان محمد يوسف، إن جمعية الأورمان قامت بتسليم 154 جهازا تعويضيا وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز المحافظة، فى إطار تقديم خدماتها بالمجال الطبي لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم، بالإضافة للدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة المصرية لتوفير فرص الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وأضاف وكيل التضامن -في بيان اليوم /الثلاثاء/- أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، منوهاً أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

من جانبه، قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، إنه تم تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئا على الآخرين.

وأشار "شعبان" إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتي فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى في أسوان وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 15700 جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية.