الثلاثاء 18 يونيو 2024

"وزير الإسكان": مصر لديها تنوع فريد فى المقاصد السياحية التي تعزز قدرتها على المنافسة العالمية

جانب من الاجتماع

أخبار29-5-2024 | 12:26

دار الهلال

ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الثالث للجنة المشكلة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، والتي تهدف إلى وضع خطة عاجلة لتعزيز دور الهيئة العامة للتنمية السياحية وتحقيق أعلى معدلات الاستثمار السياحي، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من الجهات المختصة.

وأشار وزير الإسكان، أن مصر لديها تنوع فريد فى المقاصد السياحية التي تعزز من قدرتها على المنافسة مع أكبر المقاصد السياحية العالمية، كما أن لدينا مقومات كثيرة لتعظيم النشاط السياحي، ولا بد من تطوير فكر الاستثمار السياحي، والعمل على جذب استثمارات جديدة ومختلفة فى مجال التنمية السياحية، وتوحيد القواعد والنظم للتعامل مع المستثمرين فى نشاط التنمية السياحية على مستوى الدولة، وإعداد كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى فى مجال الفندقة والخدمات السياحية، وتحقيق الاتزان بين دفع معدلات التنمية السياحية والحفاظ على البيئة.

أوضح الدكتور عاصم الجزار أن اللجنة، التي ترأسها ممثل عن وزارة الإسكان وتضم أعضاء من الجهات المعنية، تختص بوضع خطة عاجلة لتعزيز دور الهيئة، من خلال إنشاء منصة إلكترونية للاستثمار السياحي وتحديث المواقع والمخططات الحالية للمراكز السياحية، وتنويع آليات المشاركة مع الدولة، وتنظيم العلاقة بين المطور السياحي وصغار المستثمرين، واستحداث منتجات سياحية جديدة، وغيرها من الإجراءات التي تعزز النشاط السياحي.

وشدد الدكتور عاصم الجزار على أهمية دراسة الوضع الراهن لنشاط التنمية السياحية واحتياجات السوق الفعلية، ووضع خطط فعّالة لتطوير النشاط السياحي، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين التنمية السياحية والحفاظ على البيئة.

وأكد وزير الإسكان أن مصر تمتلك مقومات كبيرة لتعظيم النشاط السياحي، وأنه يجب تطوير فكر الاستثمار السياحي وجذب استثمارات جديدة، بالإضافة إلى وضع آليات للتعامل مع مشروعات التنمية السياحية المتوقفة ودراسة كل حالة على حدة.

وقد قدم الدكتور مصطفى منير، المستشار الفني لوزير الإسكان، نتائج وتوصيات اللجنة، وأكد على أهمية إنشاء منصة إلكترونية للاستثمار السياحي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وذلك ضمن توجه الدولة للتحول الرقمي وتسهيل الإجراءات للمستثمرين.